الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 رحلة في عقول الرجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
namarig hassan
عضو نشيط
عضو نشيط
namarig hassan

تاريخ التسجيل : 21/03/2009
عدد الرسائل : 283
العمر : 29

رحلة في عقول الرجال Empty
مُساهمةموضوع: رحلة في عقول الرجال   رحلة في عقول الرجال I_icon_minitime2009-05-15, 05:41

بسم الله الرحمن الرحيم
رحلة في عقول الرجال


اجريت في مركز الدراسات الاسرية في مركز دسلدورف الالمانية دراسة حول عقول الرجال فكانت النتيجة ان المرأة تستحود علي تفكيره نحو 95% منالرجال خاصة في العشرينات والثلاثينات والاربعينات من العمر ودللك بمعدل 6 ثواني في الدقيقة الواحدة فالرجل اما مطارد للمرأة أو حالم بها أوهارب منها أوكاره لها!وكل حسب خبرته وموقعه معها وبعض الرجال أصبحت المرأة لديهم أشبه بالأدمان

والرجل المخلص غالبا هو رجل لم يستطيع خيانة زوجته(اي ان النية موجودة) عند كل الرجال بحكم تكوينه النفسي والبيولوجي وبحكم نشأته لا يكتفي بشئ واحد وانما يتمني كل مايراه كما أن مخ الرجل لا يستطيع تجاهل المحفزات الحسية من حوله والغريب ان الرجل يمكنه ان يناقش اكثر الموضوعات جدية وهو يتابع بنظرة او بفكرة امرأة حسناء تمر أمامه.وتشير الدراسة الي ان الرجل يفكر في المرأة احيانا بسبب الملل ,فالعمل الناجح والدراسة يشغلانه عنها قليلا اما اوقات الفراغ فهي تدفعه دفعا نحو التفكير فيها قتلا للوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.albnbonab.hooxs.com
المسلمى
مشرف منتدي الاخبار
مشرف منتدي الاخبار


تاريخ التسجيل : 23/03/2009
عدد الرسائل : 843
العمر : 49

رحلة في عقول الرجال Empty
مُساهمةموضوع: رحلة فى عقل المرأة   رحلة في عقول الرجال I_icon_minitime2009-05-16, 02:25


قرأت فى احد المنتديات رحلة بعقل امرأة

سبحان الله

عقل المرأة أكثر استجابة لمشاعرها.. أثبتت الأبحاث العلمية..أن الاستجابات المخية للتجارب الأنفعالية..تختلف لدى المرأة..عنها لدى الرجل..فقد وجد ان المشاعر الحزينة تنعكس في عقل المرأة على مساحات تزيد 8 مرات عن مناطق انعكاسها في عقل الرجل..ومن ذلك يرتفع معدل الأصابة بالأكتئاب لدى المرأة..كما أكدت الأبحاث ان المرأة اكثر قدرة على معرفة مشاعر الآخرين بمجرد النظر اليهم..!


استخدام المرأة لعقلها يختلف..

أي عمل تقوم به المرأة مهما كان بسيطا..كفرد أصابع اليدين..يسجل تأثيرا على مساحات أكبر من عقل المرأة..كما أن المرأة عندما تبدأ العمل يسجل عقلها ذبذبات أعلى من عقل الرجل..عند قيامه بالعمل نفسه..والتفسير الأكثر اثارة للجدل بين العلماء لهذه الظاهرة هو تمتع عقل المرأة بألياف ناقلة أكثر سمكا من تلك الموجودة بعقل الرجل..الأمر الذي يساعده على استيعاب المشاعر والجوانب الفطرية الناتجة عن الشطر الأيمن للمخ..!


المرأة أقدر على الملاحظة..

لوحظ ان المرأة تعتمد أكثر على تسجيل الملاحظات العابرة عن اماكن الأشياء ووصفها..بينما الرجل يعتمد على التعبير القياسي للنسب والمساحات..وقد اثبتت الأبحاث زيادة قدرات المرأة على التعبير عن المساحات في منتصف العمر..حتى تتساوى مع قدرات الرجل..وتتفوق عليه في مراحل لاحقة من عمرها..



عقل المرأة أسرع استجابة..

يقول العلماء إن الحوار المستمر بين نصفي المخ في المرأة يؤدي الى استحداث وصلات جديدة في عقل المرأة لايعرفها عقل الرجل..وهو مايطلق عليه الذكاء الشعوري أو الأنفعالي..الأمر الذي يعطي المرأة فرصة أكبر لقراءة مايقع من الأحداث..


ذاكرة المرأة أقوى..

اكدت الأبحاث ان النساء اكثر قدرة على استرجاع الأسماء والوجوه المختلفة..كما أكدت قدرتهن على استرجاع الخبرات الشخصية بشكل أكبر..وذاكرة المرأة بصفة عامة هي الأقوى..خصوصا فيما يتعلق بالخبرات التي ترتبط بالمشاعر...


عقل المرأة أكثر انشغالا بالتعبيرات الرمزية..

تنجح المرأة دوما في التعبير عما تريد باستخدام اللغة و الأشارة..أما الرجل فهو اكثر ميلا الى استخدام مايعرف بالعقل الزاحف وهو العقل المسؤول عن الأعمال المادية كالعنف والعدوان..الأمر الذي يفسر ميل الرجل الى التعبير المادي عن مشاعره..


عقل المرأة يتعرض للشيخوخة بصورة أبطأ..

أثبتت الأبحاث التي اجريت عام 1998م أن عقل الرجل اسرع في التعرض للشيخوخة من المرأة..حيث يفقد انسجته بمعدلات تزيد عن 3 مرات عن عقل المرأة..


المرأة أكثر استعدادا لتعلم المهارات اللغوية..

اثبتت الأبحاث ان الفتيات اكثر استعدادا لتعلم المهارات اللغوية المختلفة..واجرى العلماء ذلك الى احتمال استخدام النساء لمناطق عصبية مختلفة تقع على جانبي الدماغ دون الأقتصار على استخدام الجانب الأيسر المسؤول عن العمليات المنطقية..


عقل المرأة أكثر قدرة على الأستمتاع..

يسجل الاستمتاع الحسي في أكثر من مكان في عقل المرأة..بينما لا يحدث ذلك عند الرجال..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة في عقول الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب الاسرية :: منتدي الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: