الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 حقنه من الملح وحقنه السكر تنقذ روحا برئيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معاذ يوسف بابكر
عضو نشيط
عضو نشيط


تاريخ التسجيل : 11/03/2009
عدد الرسائل : 348
العمر : 35

حقنه من الملح وحقنه السكر تنقذ روحا برئيا Empty
مُساهمةموضوع: حقنه من الملح وحقنه السكر تنقذ روحا برئيا   حقنه من الملح وحقنه السكر تنقذ روحا برئيا I_icon_minitime2009-03-15, 15:47

حوالى مليوني طفل يموتون سنويا بسبب الاسهال

********************

******* اعلنت منظمة الصحة العالمية ان حوالى مليوني طفل في العالم يموتون سنويا جراء الاسهال على الرغم من وجود علاج "بسيط" و"شبه عجائبي" لهذا المرض.

وقالت المنظمة في بيان "كل عام، يموت حوالى مليوني طفل جراء الاسهال"، مشيرة الى ان انتقال المرض عن طريق المياه الملوثة "مسؤول عن حوالى 20% من وفيات الاطفال في العالم". واعتبرت المنظمة ان "التحدي الاكبر المطروح اليوم" يكمن في تمكين جميع الاطفال الذين يعانون من هذا المرض من الحصول على علاج زهيد ومتوفر منذ 25 عاما.

واوضح البيان ان العلاج بسيط للغاية ويقوم على التعويض السريع عن المياه والاملاح التي فقدها الجسم جراء الاسهال، وهو مؤلف بالدرجة الاولى من محلول معالجة الجفاف، وهو عبارة عن حفنة من الملح وحفنة من السكر تذوبان بمياه نظيفة، ويتم تناول المحلول مع اقراص الزنك.

واوضحت المنظمة انه "مع محلول معالجة الجفاف والزنك يصبح خطر الوفاة معدوما تقريبا"، مشيرة الى ان كلفة العلاج للطفل الواحد لا تزيد عن 30 سنتا اميركيا (ربع يورو). واشارت المنظمة الى ان احدى ابرز العوائق التي تواجهها في علاج الاطفال المرضى تكمن في ايصال هذه العلاجات اليهم.

وقال اوليفييه فونتين من ادارة الصحة وتنمية الاطفال في منظمة الصحة العالمية "بعدما رأيت بام العين الاضرار التي يمكن للاسهال ان يلحقها بالطفل والعلاج شبه العجائبي الذي يقدمه محلول معالجة الجفاف والزنك، آمل بصدق ان نحصل على الدعم الذي نحتاجه".

ورغم عدد القتلى الهائل الذين يحصدهم هذا المرض الا ان منظمة الصحة العالمية اعربت عن اسفها لان تكون الابحاث الطبية حول اسهال الاطفال "تشهد تراجعا منذ الثمانينات". واكدت المنظمة ان الاموال المرصودة للابحاث حول هذا المرض "تشهد انخفاضا واضحا في موازنتها مقارنة بتلك المرصودة للابحاث حول امراض تتسبب بوفيات قليلة بالمقارنة" مع اسهال الاطفال.

وقدرت منظمة الصحة العالمية عدد الاطفال الذين تم انقاذهم بفضل علاج محلول معالجة الجفاف، الذي بدء باستخدامه منذ 25 عاما، بحوالى 50 مليون طفل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقنه من الملح وحقنه السكر تنقذ روحا برئيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب الاسرية :: منتدي الطب والصحة-
انتقل الى: