الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tyara
المدير العام
المدير العام
tyara

تاريخ التسجيل : 09/03/2009
عدد الرسائل : 1303
العمر : 49
الموقع : المملكة المتحدة

الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة Empty
مُساهمةموضوع: الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة   الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة I_icon_minitime2009-03-15, 01:56

أعلنت متحدثة باسم المحكمة الجنائية الدولية أن المحكمة "تعول على تعاون قطر" لتوقيف الرئيس السوداني عمر البشير الصادرة بحقه مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية، بعد ساعات من إعلان الخرطوم أن البشير تلقى دعوة من الدوحة لحضور القمة العربية، وأنه سيشارك فيها.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة لورانس بليرون أن "المحكمة تعول على تعاون الدول وبالتالي تعاون قطر". واشارت الى أن قطر عضو في الأمم المتحدة. وبالتالي، فإن قرار مجلس الأمن الذي يحض جميع الدول على التعاون مع المحكمة ينطبق على قطر.


وأعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية السودانية مساء السبت 14-3-2009 أن الرئيس البشير سيشارك في قمة الدوحة العربية أواخر شهر مارس/أذار الحالي.

وقال الموفد القطري الخاص حمد بن ناصر في تصريح صحافي "أنقل دعوة رسمية من امير قطر الى الرئيس عمر البشير للمشاركة في قمتين في أواخر الشهر الحالي في الدوحة, القمة العربية والقمة العربية-الأمريكية اللاتينية".

ومن جهته، قال علي كرتي وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية امام مجموعة من الصحافيين "إن الرئيس البشير سيشارك في القمتين".

إلى ذلك جددت الخرطوم أمس رفضها القاطع لمقترح يقضي بعقد مؤتمر دولي حول الأزمة في دارفور, وابلغت ذلك الى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط والوزير عمر سليمان رئيس الاستخبارات المصرية، خلال زيارتهما امس للخرطوم, وذلك خشية أن يقرر المؤتمر "مسائل لا ترضى بها الحكومة السودانية".

من جانبه نفى أبو الغيط بشدة أن يكون المؤتمر مقترحا من مصر، وقال إنه مقترح من الجامعة العربية. ووصف المسؤول المصري الفترة التي يمر بها السودان الآن بأنها "صعبة".


المصدر: لعربية

_________________
الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة 12

الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة 6

الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة Img_468_60
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com/index.htm?sid=ec68ac8c7f2dccf4d707741
 
الجنائية الدولية تطلب من قطر توقيف البشير في قمة الدوحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب العامة :: منتدي الاخبار-
انتقل الى: