الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tyara
المدير العام
المدير العام
tyara

تاريخ التسجيل : 09/03/2009
عدد الرسائل : 1303
العمر : 49
الموقع : المملكة المتحدة

القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية Empty
مُساهمةموضوع: القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية   القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية I_icon_minitime2009-03-30, 11:00



القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية A80 خطف الزعيم الليبي معمر القذافي الاضواء مرة جديدة في القمة العربية التي بدأت الاثنين في الدوحة عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية برسالة مزج فيها التهجم وطلب المصالحة. والقذافي الذي غالبا ما شغل صحافيي القمم العربية بخطواته وتصريحاته المثيرة للجدل، قاطع امير قطر خلال القائه كلمته في افتتاح القمة، ليتوجه للملك عبد الله بن عبد العزيز مؤكدا انتهاء الاشكال بينهما، وانما بعد توجيه انتقادات لاذعة له.

ودعا القذافي الملك عبدالله الى تبادل الزيارات بينهما بعد سنوات من الخصومة.

وقال القذافي مقاطعا امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني "لأخي عبد الله، ست سنوات وانت هارب وخائف من المواجهة".
واضاف متوجها الى العاهل السعودي "اريد ان اطمئنك بان لا تخاف واقول لك بعد ست سنوات ثبت انك انت الذي الكذب وراءك والقبر امامك وانت هو الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك امريكا".
وتابع "احتراما للامة اعتبر المشكل الشخصي الذي بيني وبينك قد انتهى وانا مستعد لزيارتك وانك انت تزورني".
وخلص القذافي الى القول "انا قائد اممي وعميد الحكام العرب وملك ملوك افريقيا وامام المسلمين ..مكانتي العالمية لا تسمح لي بان انزل لاي مستوى آخر. وشكرا".
وعلا التصفيق في القاعة بعد مداخلة القذافي وتدخل امير قطر ليقول "انا اعتقد يا اخ معمر انني فهمت خطأ، وانا اعتذر امام الاخوة الملوك والرؤساء واشكرك على كلمتك الموفقة".
وبهذا الكلام اراد امير قطر ان يعبر للزعيم الليبي عن اسفه لمحاولاته المتكررة والفاشلة لوقف مداخلته، والتي كان يظن من دون شك انها ستفجر الاجواء مرة جديدة بين الطرفين الليبي والسعودي.
وغادر القذافي بعد ذلك القاعة.
الى ذلك، افادت مصادر دبلوماسية لوكالة فرانس برس ان العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز غادر القاعة ايضا بعد انسحاب القذافي وبعد الكلمة التي وجهها اليه الزعيم الليبي.
الا ان العاهل السعودي عاد الى القاعة بعد قليل بحسب المصادر التي رجحت ان تكون عودة الملك عبدالله تمت بعد تدخل من جانب امير قطر.
وتتسم العلاقة بين الرجلين بكثير من التوتر منذ عدة سنوات، وقد حصلت مواجهة كلامية قوية بينهما في قمة عربية سابقة.
وسبق للرياض ان طالبت في 22 كانون الاول/ديسمبر 2004 من السفير الليبي مغادرة الرياض بعد ان سحبت سفيرها من ليبيا التي اتهمتها بالتورط في مؤامرة لاغتيال العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز عندما كان وليا للعهد.
الا ان السفير عاد بعد ذلك ليمارس مهامه بعد حوالى سنة، وكذلك الامر بالنسبة للسفير السعودي.
ونفت ليبيا هذه الاتهامات.
ومطلع تموز/يوليو 2005، اتهمت السلطات الليبية السعودية بتنظيم مؤتمر المعارضة الليبية في لندن الذي طالب برحيل العقيد القذافي.
لكن تحسنا طرأ في العلاقات بين البلدين حين اعلنت طرابلس الحداد لمدة ثلاثة ايام وارسل الزعيم الليبي معمر القذافي مبعوثه الشخصي احمد قذاف الدم الى الرياض لتقديم العزاء بوفاة العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز في آب/اغسطس 2005.
وفي الشهر نفسه، اصدر العاهل السعودي عفوا عن ليبيين متهمين بتدبير محاولة اغتياله عندما كان وليا للعهد يشمل "ثلاثة ليبيين" اثنان منهم ضباط في الاستخبارات الليبية بحسب مصادر سعودية.
المصدر المشاهير

_________________
القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية 12

القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية 6

القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية Img_468_60
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com/index.htm?sid=ec68ac8c7f2dccf4d707741
 
القذافي يخطف الاضواء مجددا عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب العامة :: منتدي الاخبار-
انتقل الى: