الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجمعة 10 سبتمبر "أول أيام عيد الفطر" فلكيًا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tyara
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 09/03/2009
عدد الرسائل : 1303
العمر : 48
الموقع : المملكة المتحدة

مُساهمةموضوع: الجمعة 10 سبتمبر "أول أيام عيد الفطر" فلكيًا    2010-09-06, 12:15

أعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة أنّ يوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر المقبل هو أول أيام عيد الفطر فلكيًا في معظم الدول الإسلامية.
وأصدر المشروع اليوم الاثنين بيانًا جاء فيه: إن "غالبية الدول الإسلامية بدأت شهر رمضان يوم الأربعاء 11 أغسطس الجاري وبالتالي فإن 29 رمضان سيوافق يوم الأربعاء 8 سبتمبر.. وفي هذا اليوم تستحيل رؤية الهلال من جميع مناطق العالم الإسلامي "بل وكل القارات الآسيوية والإفريقية والأوروبية" لغروب القمر قبل غروب الشمس وبالتالِي يفترض أن تكمل هذه الدول شهر رمضان 30 يومًا ليكون العيد يوم الجمعة 10 سبتمبر 2010.
ونوّه البيان في هذا الصدد إلى توصيات المشاركين في مؤتمر الإمارات الفلكي الثاني الذي انعقد بأبو ظبي في يونيو الماضي بأنّه إذا كان القمر يغيب قبل الشمس في اليوم التاسع والعشرين لا يجب أن يدعى الناس لتحرّي الهلال أصلًا حيث تَمّ تعليل ذلك بأنه من غير المعقول دعوة الناس لتحري شيء يؤكد العلم القطعي عدم وجوده.
وجاء في بيان المشروع الإسلامي لرصد الأهلة أنّ العلماء والفقهاء المشاركين في المؤتمر أوضحوا أن هذا المطلب لا يتعارض مع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم بتحري الهلال ليلة الشك إذ إن هذه التوصية مرتبطة فقط بالحالات التي لا يكون القمر فيها موجودًا في السماء بعد غروب الشمس.. وأوصى المشروع في هذا الصدد بعدم الدعوة لتحري الهلال يوم الأربعاء 8 سبتمبر.
كل عام والجميع بالف خير ورينا يحقق الامانى

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com/index.htm?sid=ec68ac8c7f2dccf4d707741
 
الجمعة 10 سبتمبر "أول أيام عيد الفطر" فلكيًا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب العامة :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: