الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المسلمى
مشرف منتدي الاخبار
مشرف منتدي الاخبار


تاريخ التسجيل : 23/03/2009
عدد الرسائل : 843
العمر : 48

مُساهمةموضوع: أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء   2010-03-18, 02:02

فرضت الشرطة طوقاً أمنياً بميز الأطباء بعد وقوع أحداث عنف، وتشابك بالأيدي والكراسي بين أطباء مؤيدين للإضراب وآخرين مناوئين له مما أدى لإصابة عدد من الأطباء والطبيبات خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة نواب الختصاصين بالميز لإعلان الإضراب عن العمل اليوم بالمستشفيات ولمدة أسبوع. ورصدت (آخرلحظة) اقتحام عدد كبير من الأطباء والعاملين بالمستشفيات لاجتماع اللجنة حاملين شعارات مناوئة للإضراب، وهتافات ضد الحزب الشيوعي، وأدى ذلك لاحتكاكات وتعارك بين الأطباء، وألغت اللجنة اجتماعها، وأعلنت إنفاذ الإضراب، اعتباراً من اليوم، بجميع المستشفيات عدا أقسام الطوارئ، باستثناء مستشفى الشعب حيث ينفذ فيه إضراب شامل. وعزا د. أحمد الأبوابي، رئيس لجنة النواب، في حديث لـ «آخرلحظة» استثناء المستشفى من تغطية الطوارئ، متهماً إدارتها بتعبئة وضغط العاملين، لإفشال اجتماعهم، وحددت لجنة النواب، بسحب الأطباء من أقسام الطوارئ، في حالة تعرض النواب للتهديد والتحرشات من قبل إدارة المستشفيات.
وأصدرت وزارة الصحة الاتحادية، أمس، قراراً على خلفية أحداث العنف الذي شهده ميز الأطباء؛ حفاظاً على سلامة وأرواح الأطباء، بأن تتولى إدارة الطب العلاجي مسؤولية إدارة الميز، ووضع الترتيبات اللازمة؛ للحفاظ على سلامة الأطباء ومنعاً للتجمعات السياسية داخل الميز.من جانبهم أعلن الأطباء المحايدون عدم استجابتهم للإضراب، والعمل من أجل المواطن وشرف المهنة مشيرين إلى أن المناداة بالإضراب المتكرر، سيخلق عدم استقرار ويتضرر منه المريض، وأشاروا لترتيبات قام بها أعضاء اللجنة للتعاقد للعمل بالسعودية، والزجّ بمجموعة من الأطباء في مواجهة مع السلطات لتعريضهم للملاحقة القانونية لخدمة أجندة سياسية.من جانبه اتهم وكيل وزارة الصحة الاتحادية، د. كمال عبدالقادر، الحركة الشعبية، متمثلة في مرشحها للرئاسة ياسر سعيد عرمان، بالوقوف خلف إضراب نواب الأخصائين بتوجيههم، كاشفاً عن اجتماعات مطولة التأمت خلال الأيام الماضية، بين عرمان وعدد من نواب الأخصائيين، بمطبعة دار «عزة» للطباعة والنشر، بهدف توسيع الإضراب، ليشمل كل منسوبي أحزاب تحالف جوبا من الأطباء، وقال د. كمال، في التنوير الصحفي، بمركز (إس إم سي): إن إدارة مستشفى الخرطوم اتخذت حزمة من القرارات لتنظيم ميز الأطباء، والذي قال: إنه شهد في الفترة الماضية تجمعات للأطباء، عقب وصول مجموعة لا تنتمي للعاملين في الحقل، منهم طبيب يدعى د. صبري محمد الحسن، قادم من الولايات المتحدة الأمريكية، يعقد لقاءات لها أجندة سياسية مع الأطباء، وأضاف أن إدارة مستشفى الخرطوم حظرت ممارسة الأنشطة السياسية بالميز، على خلفية محاولات بعض الجهات التي تدعو للإضراب بحمل الآخرين للوقوف معهم قهراً، وقال د. كمان: إن وزارته ستتخذ قرارات صارمة على النواب الذين ينفذون الإضراب.من جانبها أعلنت الوحدة الجهادية للأطباء، بإدارة تنسيق الدفاع الشعبي إعلان حالة الاستنفار وسط قواعدها؛ لسد أي نقص في المستشفيات، ينجم عن توقف بعض الأطباء ومساعدي النواب، في الوقت الذي أكد فيه (4) ألف طبيب من الوطنين استعدادهم لسد أي نقص في المستشفيات اليوم. وأكد الوكيل أن الذين يقفون وراء لجنة الإضراب هم د. أحمد عبدالله خلف الله، القيادي في المؤتمر الشعبي، ود. الهادي بخيت الحزب الشيوعي، ود. ناهد محمد الحسن، الحركة الشعبية، ود. ولاء الدين بابكر، الحزب الاشتراكي الناصري، بالإضافة إلى د. أحمد الأيوبي، الحزب الجمهوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلمى
مشرف منتدي الاخبار
مشرف منتدي الاخبار


تاريخ التسجيل : 23/03/2009
عدد الرسائل : 843
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء   2010-03-18, 02:07

في تطور لافت لاحداث اضراب نواب الاختصاصيين اصدرت وزارة الصحة الاتحادية قراراً بنزع ميز الاطباء بالخرطوم عقب الاشتباكات والملاسنات الحادة بين الاطباء التي ادت الي اصابة ثلاثة منهم تم تحويلهم للمستشفيات لتلقي العلاج الا ان حالاتهم مستقرة.
ومنعت الوزارة بموجب قرارها جميع انواع التجمعات السياسية داخل الميز وذلك تجنباً لاحداث العنف وحفاظاً علي سلامة وارواح الاطباء ، موجهة ادارة الطب العلاجي بتولي ادارة شئون الميز.


وتفيد المتابعات ان الاشتباكات حدثت علي اثر دخول حشود من الاطباء المناهضين للاضراب الي (صيوان العزاء) المقام داخل ميز الاطباء لوقف اجراءات الاعلان عن الاضراب الشامل الذي اعلنته لجنة اضراب اطباء السودان والذي يبدأ اليوم ويستمر لمدة اسبوع كامل.
وادي اعلان الاضراب الي حدوث حالة من الشغب والاشتباك بالايدي والكراسي واحداث حالة من الفوضي بين الاطباء.
وفيما اصدرت وزارة الصحة الاتحادية بياناً جددت فيه التزامها باتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية التي تكفل الانضباط داخل المرافق العلاجية والقيام بمسئولياتها كاملة تجاه المرضي والمحافظة علي حقوق المرضي وتوفير الخدمات الطبية في مواجهة ما اسمته بالتصعيد من جانب لجنة نواب الاختصاصيين والتي تحولت الي لجنة اضراب اطباء السودان اعلنت اللجنة التوقف عن العمل للمرة الثالثة علي التوالي ولمدة اسبوع هذه المرة عقب اجتماعهم العاصف امس وذلك احتجاجاً علي عدم استجابة الوزارة لمطالبهم ورفض شروطهم لرفع الاضراب المعلن .واتهم د.احمد الابوابي رئيس لجنة الاضراب ادارة مستشفي الشعب بالتغرير بالاطباء والكوادر الصحية العاملة بها واجبارهم علي الحضور الي الميز لافساد الاجتماع واحداث العنف بين الاطباء مشيراً الي ان معظم المشاركين في الحشد المناهض للاضراب من كوادر المستشفي مؤكداً اصابة طبيب وطبيبة من النواب المضربين في الاحداث بجانب واحد من الاطباء المناهضين.
وقال مصدر مسئول بمستشفي الشعب ان الحشود الرافضة لمبدأ الاضراب والتي كانت تحمل لافتات مناهضة كانت تهدف للتفاوض مع المضربين للتراجع عن التنفيذ ولم تكن تهدف في الاشتباك مع زملائهم مؤكدا علي حرصهم علي حياة المرضي. وفيما يلي نص بياني الوزارة والاطباء المحايدين حول الاضراب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلمى
مشرف منتدي الاخبار
مشرف منتدي الاخبار


تاريخ التسجيل : 23/03/2009
عدد الرسائل : 843
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء   2010-03-18, 02:10

وزارة الصحة الاتحادية
بيان صحفي


تجدد وزارة الصحة الاتحادية لجمهور المواطنين كامل استعداداتها وتصديها لمسؤولياتها في الحفاظ علي صحة المواطنين بتقديم افضل الخدمات الطبية وتؤكد توفر كل مقومات ذلك.
ونشير الي انه رغم ما تم ويتم من عمل في شأن مطالبات نواب الاخصائيين هذه الايام نجد انهم انتحوا بالامر في اتجاه التصعيد وبخطي متسارعة متنكرين لكل الاعمال التي انجزت لصالح الاطباء بشهاداتهم ورغم ذلك تتوالي بيانات التصعيد التي كان آخرها البيان الصادر بتاريخ 13/3/2010م باسم لجنة اضراب اطباء السودان.
وعليه نحن في وزارة الصحة الاتحادية نود توضيح الآتي:
اولاً: قرار الاضراب الذي يلوحون به اتخذ قبل 72 ساعة من الاجتماع المزمع عقده لاتخاذ قرار حول الاضراب بالرغم من ان معظم بنود وحجج الاضراب قد نفذت حسب الاتفاق المبرم بين الوزارة والنواب ولجنة الوساطة وذلك مثبت من صيغة البيان الذي تحدث فقط عن تحسين بيئة العمل واوضاع الاطباء.
ثانياً: تحويل لجنة النواب الي لجنة اضراب اطباء السودان يعني ان هدف اللجنة هو الاضراب وليس المطالب.
ثالثا: نحن لانعلم من الذي اختار وفوّض هذه اللجنة المسماه (لجنة اضراب اطباء السودان) لتتخذ قرارات الاضراب نيابة عنهم قبل الاجتماع والنقاش والاتفاق علي ذلك ولا نعلم عدد اعضائها وحدود تفويضهم وكيف تحولت من لجنة النواب الي لجنة اضراب اطباء السودان.
وختاماً: ستظل وزارة الصحة قائمة علي كل مسئولياتها حريصة علي مكتسبات وحقوق المرضي بألا يضارواولا يتأثروا بأي تغيب او توقف عن العمل وستقوم الوزارة بأتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية التي تكفل الانضباط ومع ذلك تناشد كل مقدمي الخدمة تقدير مصلحة المرضي ووضعها فوق كل اعتبار.
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

وزارة الصحة الاتحادية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلمى
مشرف منتدي الاخبار
مشرف منتدي الاخبار


تاريخ التسجيل : 23/03/2009
عدد الرسائل : 843
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء   2010-03-18, 02:15

الاطباء المحايدين
بيان صحفي



ا
لاخوة الاطباء .. تعلمون الدور الذي تقوم به اللجنة المسماه بلجنة النواب والتي اسمت نفسها الان لجنة اضراب اطباء السودان في التاأليب والمناداة بالاضراب المتكرر الذي تضرر منه المريض وخلق عدم الاستقرار رغم الاستجابة لمعظم المستحقات المطلوبة وهي كذلك تطالعنا بتاريخ 13/3/2010م باضراب باسم لجنة اضراب الاطباء.

الاخوة الزملاء: ظللنا نراقب عن كثب سير الاحداث وتطورها حيث لم نستجب لذلك في المرات السابقة لقناعتنا بعدم شرعية اللجنة وعلمنا بأن ماهو مطلوب يأتي تدريجياً حسب لوائح العمل المتعارف عليها فوق ذلك المريض الذي ينتظر العلاج ولا يمكن استخدامه كرهينة لتحقيق المطالب مهما كانت مشروعة.

الاخوة الاطباء الشرفاء: تبدّأ ان لجنة النواب المزعومة تزج بمجموع الاطباء في المواجهة مع الجهات المسئولة من المهنة وتنظيمها (المجلس الطبي) الذي اصدر بيانه بالامس وكذلك مجلس التخصصات الطبية وجمعية رعاية حقوق المرضي التي اصدرت بيانها بالتقاضي في حالة الاضرار بأي مريض وهو امر وارد في حالة الاضراب مما يجعلنا عرضة للملاحقات القانونية الفردية.

الاخوة الشرفاء: تعلمون ونعلم ان مجموعة من اعضاء اللجنة رتبوا اوضاعهم بالتعاقد مع وزارة الصحة السعودية وبعضهم احدث معالجات اخري ونعلمها وهم يريدون جرنا الي المواجهة خدمة لاجندة سياسية ثم يهربون كأفراد الي حيث رتبوا تعاقداتهم.
الاخوة الاطباء بعد ان وقفنا علي كل التفاصيل وملاحظة الاجندة والغرض الواضح من قبل اللجنة واعضائها نعلن عدم استجابتنا للاضراب المعلن يوم غدٍ وندعوكم لعدم الاستجابة لهذا الاضراب والعمل من اجل المواطن وشرف المهنة التي يجب ان لاترهن للمزايدات والاجندة مع التأكيد علي الاستمرار في المطالبة بحقوقنا.
وجزاكم الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المسلمى
مشرف منتدي الاخبار
مشرف منتدي الاخبار


تاريخ التسجيل : 23/03/2009
عدد الرسائل : 843
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء   2010-03-18, 02:21


طبعا" يا اخوانا الكلام الفوق دة كلة منقول من هنا وهناك

دايرين رأى الاخوة الاطباء عما يدور وخاصة الاخوة المعاصرين الاحداث

سلمتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tyara
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 09/03/2009
عدد الرسائل : 1303
العمر : 47
الموقع : المملكة المتحدة

مُساهمةموضوع: رد: أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء   2010-03-18, 11:53

الا خ المسلمى مشكور على الموضوع المهم وهو يتعلق بامر الاطباء

قلوبنا مع الاتنين ، المواطن المغلوب على امره والطبيب
لو كانت مطالب الاطباء مبالغ فيها أو غير منطقية أو مجرد متطلبات كمالية لكان اللوم عليهم دون شك
الاطباء ما ملائكة ولا يمكننا ان نحملهم فوق طاقتهم كبشر
الحل بكل بساطة في يد الحكومة تستجيب لمطالب الاطباء
و ناس تعبانين وشغالين في مهنة انسانية ليه ما يدوهم حقهم؟

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com/index.htm?sid=ec68ac8c7f2dccf4d707741
 
أسرار خطيرة وتفاصيل مثيرة حول إضراب الأطباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب العامة :: منتدي الاخبار-
انتقل الى: