الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بابكر محمد
عضو جديد
عضو جديد
بابكر محمد

تاريخ التسجيل : 27/05/2009
عدد الرسائل : 29
العمر : 34

مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة Empty
مُساهمةموضوع: مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة   مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة I_icon_minitime2010-01-27, 08:57

قتل أمس قائد ميداني رفيع بحركة تحرير السودان جناح منّاوي. وحسب تحريات الشرطة يدعى القتيل مهدي عبد الله عيسى ووجد مقتولاً داخل مقر حركة منّاوي بالمهندسين بأم درمان. وكانت شرطة القسم الأوسط بأم درمان تلقّت بلاغاً صباح أمس بالحادثة وقامت بإتخاذ الإجراءات اللازمة وكوّنت فريقاً للتحقيق في ملابسات الحادثة، ومن التحريات الأولية إعتقلت الشرطة خمسة للإشتباه بتورّطهم في قتل المجني عليه. وقد وجدت جثة المرحوم مقيّداً وعليها آثار ضرب في أجزاء كثيرة متفرقة. وقال لـ(التيّار) شقيق القتيل ويُدعى (مبارك) أن القتيل هو الابن البكر لأسرتهم ويبلغ من العمر (27) عاماً وأنّه اتصل بأسرته أمس الأول طالباً منهم الحضور إليه وعند حضورهم لدار حركة منّاوي بالمهندسين أخرطهم بأنّ شقيقهم مسجون ولا يمكن مقابلته. لكن مسؤولي الحركة عادوا صباح أمس وأخطروهم بأنّ شقيقهم تُوفي بالسجن. وقد شهدت مشرحة مستشفى أم درمان ــ حيث يقوم الطبيب جمال يوسف بتشريح الجثمان لتحديد أسباب الوفاة ـ تجمع العديد من منسوبي حركة منّاوي. وفي الأثناء نشرت قوات الشرطة تعزيزات بمنطقة المهندسين تحسباً لأيّ تطورات قد يتسبب فيها الحادث. يذكر أنّ دار قوات حركة منّاوي بمنطقة المهندسين شهدت في عام 2007 إشتباكات بين قوات الشرطة وقوات الحركة استشهد فيها ضابط برتبة رائد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بابكر محمد
عضو جديد
عضو جديد
بابكر محمد

تاريخ التسجيل : 27/05/2009
عدد الرسائل : 29
العمر : 34

مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة Empty
مُساهمةموضوع: هل سيكتسح حزب البشيرالانتخابات   مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة I_icon_minitime2010-01-27, 09:02

المؤتمر الوطني صاحب السلطة والثروة والمشروع الحضاري «الاسلاموي» حسم أموره... وحدد أهدافه... وأعد العدة لاكتساح الانتخابات بالتي هي أحسن أو أخشن كما أكد دكتور نافع... والحكومة من مستوى المحليات وأنت طالع طوع بنانه... والإذاعة والتلفزيون والأقلام المكرية تصدح ليل نهار بأن مرشحي الحكومة هم الفائزون بدون كلام... لان الجمهور واثق من كفاءاتهم ومقدرتهم على الحكم حسب التجارب السابقة مدة عشرين سنة... يعني يا مواطن بالتجربة هؤلاء هم خير لك من الذين لم تجربهم؟!! ثم عليكم أيها المواطنون والمواطنات ما تسمعوا كلام ناس المعارضة لانهم كما يقول الرئيس انهم عملاء ومحرشين وما فيهم فائدة... وأن خير من تختار القوي الامين و و و الخ الخ. والمؤتمر الوطني قد حضر لكم كل المطلوب... مرشحين بضاعة اصلية ومضمونة ومختومة... ثم ان المرشحين جميعهم يدخلون المعركة وسط اهلهم وقبائلهم... ولا خوف عليهم ولا يحزنون! خصوصاً وعملية الفرز كانت دقيقة وحاسمة في غرفة عمليات المؤتمر الوطني بدون مجاملة وقد تم استبعاد كل من لا تنطبق عليه الشروط «المطلوبة»!!... بل أن المعترض على ذلك مؤاخذ ويلقى جزاءه بالقانون واللوائح المعمول بها في دفاتر المؤتمر «الوطني»!
وزبدة الكلام أن انتخاباتنا «المصيرية» مناخها العام تلعب فيه القبلية والجهوية دوراً خطيراً... خاصة في التخوم الاقليمية... بل ربما في المدن... مواقع القوى الحديثة المستنيرة!!... وواقع الحال يبشرنا بأن هذه المصيبة اذا لم تواجهها القوى الوطنية الديموقراطية بما يلزم من جهود فإن النتيجة تكون حتماً تصاعد الأزمة لمستوى خطير... وخطير جدا .. وما هو حادث في الصومال واليمن هذه الأيام نموذج عملي لذلك الخطر.
والأمر كذلك... وبدون مواعظ فإن علماءنا الأجلاء وقادة الفكر والرأي مطالبون بجهود خارقة لتفادي الكارثة... فنحن نحتاجهم اليوم حضوراً ميدانياً بين الناس.. كل الناس للتوعية بالخطر القادم لوطننا السودان في ركاب القبلية المنتنة... فالمئات بل الآلاف في دارفور والجنوب باتوا ضحايا لهذا الوباء المخيف.. والبقية تأتي! والتحذير من داخل الوطن وخارجه انذار مبكر لامناص من التجاوب مع مطلوباته المشار إليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بابكر محمد
عضو جديد
عضو جديد
بابكر محمد

تاريخ التسجيل : 27/05/2009
عدد الرسائل : 29
العمر : 34

مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة Empty
مُساهمةموضوع: وسط حشودكبيرة لمؤيدية عرمان   مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة I_icon_minitime2010-01-27, 09:07

سلمت الحركة الشعبية لتحرير السودان، أمس، المفوضية القومية للانتخابات المستندات الخاصة بمرشحها لرئاسة الجمهورية، ياسر عرمان، بتزكية أكثر من 56 ألف ناخب مسجل من ولايات السودان الـ25 ومنطقة أبيي، وتزامن الدفع بأوراق اعتماد عرمان تسليم مستندات ترشيح رئيس الحركة الشعبية سلفا كير ميارديت لرئاسة حكومة الجنوب، وقدم كلا المرشحين إقرارا بالذمة المالية وممتلكاتهما عن السنة الماضية.

وقال عرمان في تصريحات صحافية عقب إكمال إجراءاته، أمس، إن الحركة تدخل الانتخابات بثقة في الفوز بها وأكد اتجاهها نحو تحالفات قوية مع القوى السياسية، وشدد عرمان الذي حضر المفوضية وسط حشود كبيرة لمؤيديه رددت شعاري «حرية - سلام – عدالة»، و«عرمان خيار الشعب» على تمسك الحركة الشعبية بإكمال التحول الديمقراطي وحل قضية دارفور والعمل من أجل الوحدة الطوعية، ودعا عرمان المؤتمر الوطني إلى قبول خيار الشعب.

لندن: مصطفى سري
الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل قائد مداني رفيع بحركة مناوي باالخرطوم والشرطة تعتقل خمسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب العامة :: منتدي الاخبار-
انتقل الى: