الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قصة واقعية للطفلة نجود تطلب الطلاق عمرها8 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عامريوسف
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
عدد الرسائل : 1426
العمر : 37
الموقع : الرياض
العمل/الترفيه : الرياض

مُساهمةموضوع: قصة واقعية للطفلة نجود تطلب الطلاق عمرها8 سنوات   2009-10-01, 11:53

[قصة واقعية للطفلة نجود عمرها 8 سنوات تطلب الطلاق

طلبت فتاة في الثامنة من عمرها مساعدة قاضي إحدى المحاكم لتطليقها بعد شهرين من إجبارها على الزواج برجل (30 عاما) في اليمن. وذكرت تقارير صحفية امس أن الزوجة وتدعى نجود محمد ناصر رفعت دعوى في محكمة بالعاصمة صنعاء الاسبوع الماضي ضد والدها الذي أجبرها على الزواج من رجل يكبرها بـ 22 عاما وطلبت من القاضي الحكم بتطليقها.

وكانت الطفلة نجود تعيش لمدة شهرين كاملين في جحيم متواصل بسبب زوجها الذي كان يقوم بضربها وأهانتها من اجل ممارسة الجنس معها، مع العلم انها لم تصبح بالغة الى حد الان... فنجود تحكي وتقول قصتها انها كانت تركض هربا من غرفة الى غرفة هربا من زوجها فائز، و لكنه كان يلاحقها ومن ثم ضربها وبعد ممارسة الجنس معها بالقوة (اغتصابها)...

وطلبت نجود من أبوها وأمها وعمتها بان يخلصوها من ظلم هذا الشخص ولكنهم رفضوا رفضا كاملا وقالوا لها "اذا تريدي هذا روحي المحكمة واشتكي، نحن ما نتدخل" فذهبت نجود الى المحكمة، فسألها قاضي محكمة غرب الامانة محمد القاضي ايش في؟ قالت اريد الطلاق!!! فالكل استغرب وتعاطف معها.. وقالت انها تشتكتي على أبوها و زوجها.. فأمر قاضي المحكمة بالقاء القبض على الأب والزوج بعد الاستماع لشهادة الفتاة حيث اتهمت زوجها بالاعتداء الجنسي والبدني عليها. وأطلق سراح الاب في وقت لاحق لأسباب صحية.

وتقول نجود، ان ابوها اغصبها بالزواج من هذا الرجل وضربها... مع العلم بان الأب هو مريض نفسي و كان يعمل سائقا في البلدية وتم طرده من العمل ووصل به الحال الي أن أصبح متسولا...

وقالت الزوجة الطفلة عن زوجها أنه اعتاد أن يأتي بأفعال سيئة معها وأنها لم تكن لديها فكرة عن معنى الزواج. واضافت أنها كانت تعدو من حجرة لأخرى للهرب منه ولكنه في النهاية كان يتمكن من الامساك بها وضربها ومواصلة فعل ما يريد، مشيرة الى أنها عندما كانت تريد اللعب في الفناء كان يضربها ويطلب منها الذهاب لحجرة النوم معه. واستمر ذلك الحال لشهرين. ويذكر أن الزواج المبكر متفش في المناطق الريفية والحضرية في اليمن حيث أنه لا يوجد قانون يحدد سن للزواج.

وتواجدت المحامية الناشطة في حقوق الانسان شذى علي ناصر وبالصدفة في المحكمة وتعاطفت مع الوضع، فقامت بتولي القضية من اجل الدفاع عن حقوق نجود. وتقول المحامية شذى: في القانون اليمني للأحوال الشخصية بقرار جمهوري في عام 1992.. المادة رقم 15 "انه لا يجوز زواج الولد او البنت اقل من سنة الخامسة عشر". ولكن هذه المادة عدلت في عام 1998 وأصبحت "يجوز للأب ان يقوم بزواج ابنته وابنه اذا وجد في ذلك مصلحة. ولكن لا يجوز للزوج (العاقد) ان يدخل على البنت الا اذا اكتملت بنيتها وجسمها وأصبحت بالغة".. والمعروف انه نجود لم تبلغ الى الان..


من ناحيته يروي خال نجود (طلب عدم ذكر اسمه) القصة قائلا: "قبل 8 سنوات أقدم شخص اسمه محمد محمد صالح من حجة من عزلة بني الروحاني بخطف إحدى بنات محمد ناصر (والد نجود) و قام بممارسة الجنس معها.. وخوفا من الفضيحة، قاموا بالعقد فيما بينهم... بعد أن أنجب محمد محمد ناصر من زوجته طفلين.. جاء بكل وقاحة الى والد نجود وقال لها "أريد انا اخذ هذه البنت (نجود) و اذا ما تعطيها لي، هدده وقال بالغصب بأخذها منك تفهم او لا؟؟؟".

وذهب والد نجود و اشتكي لشيخ القرية هناك والذي اسمه الشيخ بدر الروحاني وشرح له الوضع.. ماذا فعل الشيخ بدر الروحاني؟؟؟ قال لوالد نجود، أنت بناتك مش بنات ناس وعاهرات، وأنت عار علينا، واذا تشتي تجلس عندنا لازم تدفع ثور من أجل ان تمكث معنا - على أساس أنها إحكام قبلية.....

وأضاف خال نجود: "لا قانون ولا دولة و لا شيخ.. لأنه ابو نجود انسان مسكين والخاطف من المدعومين الذين يلعبون بشرف بنات الناس بكيفهم... تشتكي لمن وتعتمد على من؟؟؟.. فقام أبو نجود بتزويج بنته الى فائز علشان يحميها من شر الاغتصاب.. وكرد فعل على ذلك قام محمد محمد صالح بخطف بنت ابو نجود الأكبر سنا و التي هي متزوجة.. وزنا بها"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com
nuha alhajj
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

تاريخ التسجيل : 03/04/2009
عدد الرسائل : 124
العمر : 24
الموقع : السعودية
العمل/الترفيه : طااااالبة

مُساهمةموضوع: رد: قصة واقعية للطفلة نجود تطلب الطلاق عمرها8 سنوات   2009-10-04, 13:39

لا حولا ولا قوة الا بالله
معقولة في ناس بي الفهم ده
وارجو من الناس انها تتعظ وتعتبر من الحاجات الي بتحصل في الزمن ده
حاجات صراحة عجيبة وغريبة والله يعينا بس
وشكرا اخونا عامر على القصة دي
يديك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com
tyara
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 09/03/2009
عدد الرسائل : 1303
العمر : 47
الموقع : المملكة المتحدة

مُساهمةموضوع: رد: قصة واقعية للطفلة نجود تطلب الطلاق عمرها8 سنوات   2009-10-05, 02:48

الاخ عامر
سلامات
"لا حول ولا قوة إلا
بالله إنا لله وإنا إليه
راجعون".
قصة مؤثرة
الله يعطيك العافية.
الله يستر علينا وعلى
جميع المسلمين.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com/index.htm?sid=ec68ac8c7f2dccf4d707741
 
قصة واقعية للطفلة نجود تطلب الطلاق عمرها8 سنوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب الادبية :: منتدي القصص والروايات-
انتقل الى: