الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كارل براشير اول غطاس امريكي من اصل افريقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Obay
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

تاريخ التسجيل : 23/03/2009
عدد الرسائل : 117
العمر : 38
الموقع : Earth
العمل/الترفيه : Sr.Director-Search Engine Marketing -SEO,SEM

مُساهمةموضوع: كارل براشير اول غطاس امريكي من اصل افريقي   2009-06-01, 02:24

هو يعتبر اول امريكي اسود و قصته قصة جميلة و لو شوفتوا في فليم بتكلم عن قصتو اسمه

Man Of Honor and he is the one who said " It's not a sin to get knocked down it's sin to stay down" his story it was really an inspiration and test of the challenge, courage, integrity and dignity, please enjoy it,

Obay


كارل ماكسي براشير أول غطاس من أصول أفريقية في تاريخ البحرية الأميركية وهو ابن أحد المزارعين السودالفقراء في ولاية كنتاكي استطاع أن يتغلب على كافة المعوقات التي واجهته للانضمام لوحدة الغطاسين في البحرية الأميركية خلال فترة التمييز العنصري.

ولد في العام 1931 لأبوين من أصول أفريقية في ولاية كنتاكي الأميركية وكان أبوه مزارع فقير حاول الدفع بابنه إلى عدم الارتهان لوضعه كزنجي ( كما يطلق عليهم في أميركا) في ظل مجتمع عنصري كالمجتمع الأميركي في تلك الفترة.
وفي العام 1948 عندما بلغ كارل السابعة عشر من عمره غادر منزل عائلته للانضمام للبحرية الأميركية التي بدأت قبل 3 سنوات في قبول الزنوج للانضمام لها في عهد الرئيس فرانكلين روزفلت.
وكانت أول مهمة كلف بها هي العمل في مطبخ الضباط، وهناك التقي بمات جاي أحد الضباط الذين ساعدوه في الخروج من المطعم والعمل في وحدة الإنقاذ في أحد المدمرات الأميركية وهناك تعرف على وحدة الغطاسين التي عمل على الانضمام إليها.

قدم عدة طلبات للالتحاق في مدرسة الغوص إلا أن طلبه رفض أكثر من مرة حتى تدخل لصالحه الضابط مات جاي وبالفعل قبل في مدرسة الغوص في واشنطن في العام 1954.
كان لخروجه من المدرسة وهو في الصف السابع وسوء التعليم المتوفر للسود دورا أساسيا في ضعفه في مواد كالفيزياء والطب مما دفعه للعودة للعمل مرة أخرى على أحد البوارج الأميركية ومواصلة الدراسة من تلقاء نفسه حتى تمكن في العام 1963 من العودة لمدرسة الغوص واجتيازه اختبار الدخول.
رغم العديد من المعوقات التي واجهته في المدرسة من خلال مضايقة الطلاب الآخرين أو حتى الضباط له بسبب لون بشرته تمكن براشير من التخرج من المدرسة بعد 26 أسبوعا من الدراسة والحصول على المرتبة الثالثة من بين 17 متدربا.
في العام 1966 كلف براشير الذي كان يخدم على بارجة يو أس أس هوسيت بالعمل على استخراج قنبلة نووية سقطت من طائرة من طراز بي -52 بعد اصطدامها بطائرة أخرى قرب السواحل الإسبانية.
خلال محاولتهم لرفع القنبلة على ظهر البارجة انقطع أحد حبال الرفع فسقطت أحد الأنابيب على قدم براشير بعد أبعد أحد رفاقه عن الأنبوب ما أدى إلى قطع قدم براشير.
بعد قطع ساقه عمدت البحرية الأميركية عن الاستغناء عن خدماته إلا أنه لم يستسلم للأمر وقاوم قرار التسريع وعمل جاهدا على التدرب على الغطس بوضعه الجديد ورفع الأمر إلى محكمة عسكرية عليا التي أقرت بقائه في البحرية الأميركية.
في العام 1971 تم ترقية كارل براشير إلى رتبة رئيس فريق غطاسين ليكون أول أميركي من أصل أفريقي يصل إلى هذا المنصب وأول معاق يصل إليه أيضا.
وفي العام 1979 تقاعد من البحرية الأميركية بعد 32 عاما قضاها في الخدمة، توفي براشير في 25 تموز/يوليو 2006 عن عمر يناهز 71 عاما.
قبل وفاته تم إنتاج فيلم سينمائي يحكي قصة كفاحه في العام 2001، والفلم من بطولة غودينغ جونيور وروبرت دي نيرو وهو بعنوان رجال شرفاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوشهد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

تاريخ التسجيل : 30/03/2009
عدد الرسائل : 119
العمر : 37
الموقع : uk

مُساهمةموضوع: رد: كارل براشير اول غطاس امريكي من اصل افريقي   2009-06-02, 12:58




تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كارل براشير اول غطاس امريكي من اصل افريقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب الادبية :: منتدي القصص والروايات-
انتقل الى: