الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صناعة المستحيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samar elrsheid
عضو مجتهد
عضو مجتهد


تاريخ التسجيل : 22/05/2009
عدد الرسائل : 94
العمر : 29

مُساهمةموضوع: صناعة المستحيل   2009-05-25, 05:53

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذة بعض النصائح والأرشادات

لصناعة المستحيل

" في حياتك "


من (كتاب العقلاء)
إذا غضبت فلاتتكلم او لاترد على من اغضبك مباشرة
بل انتظر برهة من الزمن
لان ماترد به سيكون ضدك
أو ستندم عليه لا محال فانتظر ولا تتسرع
فلربما يتغير الحال
والمثل يقول
(زلة قدم ولازلة لسان)

كن بشوش الخاطر..
كن حسن المظهر ..
طيب المخبر ..
صافي النية ..
أبتعد عن " التواء الاساليب "
كن و اضح المقصد ..
فبذالك تريح من معك
وقبل ذالك ستريح نفسك
كن عالي الهمة ..
فائق الأرادة ..
راقي الفكر ..
صاحب نظرة بعيدة ..
أحلم .. وأجتهد ..
أعمل لحلمك وهدفك ..
كن متفائل أبتعد عن التشائم
اجتهد ،. أعمل ..
وأقتل الفراغ قبل أن يقتلك

أطلع .. أكتشف .. سافر .. أرتحل تعلم ما أنت تجهلة ..
لاتكن ضيق الفكر ..
محدد التفكير ..
هزيل الطبع ..
ضعيف الارادة ..
بائت الهمة حلمك يومك

كافح .. أبذل .. أتعب .. أسئل
أقبل النصح من منصحك ..
أستشر من لديه علم بالشئ ..
لاتغظب ممن نقدك فكر فيما نقدك فليس بالظرورة أن تكن أنت الصائب وغيرك الخاطي.

ميزنفسك(بكفاحك في حياتك)
فالعمر مرة فعش حياتك صح
لاتكن صاحب ( روتين ) محدد غير روتينك
جرب العمل والجد ولاجتهاد ولو في بيتك
كن محبوبآ .. مرحآ ..
صاحب شخصية نادرة وهي شخصيتك الاصلية
لاتكذب .. لاتتصنع .. لاتقلد.. لاتتكبر ..
أصنع المعروف ولاتسئل عنه ياتيك وأنت في أمس الحجة له ..
كن صاحب آيادي بيضاء ..
لا تنتظر شكرآ من أحد ..
ازرع في قلبك حب الخير للناس
لاتحقد .. لاتحسد .. تظلم .. لاتسب .. لاتنقل ماسمعت ..
التمس العذر لاخيك وصاحبك
وأجد له الف عذر تطرد الشيطان ..
كن متسامح ..
أعتذر ممن أسأت له ..
سامح من أخطأ تجاهك ..
حافظ على الصلاة في جماعة تكن أسعد الناس ..

كن معاودآ للصعود لاهدافك ولو أخفقت ألف مرة ..
أكتشف نفسك ومهارتك ..
إجابياتك وسلبياتك ..
قم بالعمل لتصحيح وضعك..
طور نفسك .. لا تتكاسل ..
أحرص على الطليعة في كل أمورك ..
مارس الرياضة ..
فقد ثبت علمين:
"أن متابعت الرياضة أو الحرص على الميول لفريقاما لها فوائد نفسية وعاطفية عدة
في كتاب(عالج نفسيتك بنفسك)

أجتمع بالناس
خالط الاجناس

أستفد من أخطاء السيئ قبل أن تستفيد من إيجابيات المصيب

كن خلوقآ .. عطوفآ .. رحيمآ..

فضفض عن همومك ..
ولكن ولاتنشر غسيلك ..
كن صريحآ..
حذرآ .. واقعيآ ..

أحذر عدوك مرة وأحذر صاحبك
الف مرة..
فلربما أنقلب الصديق فكان ادرى بالمظرة..

أحب .. أعشق .. أطمح .. أخلص في عملك ..
لاتكن جثه هامدة..
أكتب .. أقرأ .. أسمع ..
أجعل لنفسك أهداف في حياتك
وخطط للوصول إليها ..
ناقش نفسك ..
حاسب نفسك ..
لا تخاف على رزقك ..
فقد كتب لك قبل ولادتك
ب 50 يوم
كن متوكلآ .. متفائلآ ..
لاتكن بارد القلب
(فإن الثور بظخامته أفترسه الاسد بهمته)
تذوق طعم النجاح بعد التعب والاخلاص
أستثمر أوقات فراغك بماينفعك ..
التحق بالمعاهد ..
التحق بالدورات العلمية ..
التحق بالنوادي الرياضية ..

لا تعجب بنفسك ..
لا يصيبك الغرور ..
لا تجامل على حساب نفسك ..
لا تجرح شعور أحد ..
لا تفظل نفسك دائمآ على الأخرين ..
كن حسن المظهر ..
أنصت لمن يتحتث إليك ..
لاتقاطع أحد في حديثه ..
واخيرآ:
اسئل الله العظيم
رب العرش الكريم
أن يجعلك عن الهم بعيد ،،
ومن الرحمة قريب ،،
وأن يحقق لك كل ماتتمنى في هذه الدنيا وتريد ،،
وأن يرزقك الجنة يوم الوعيد،،
اللهم آمين


تقبلووووو تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tyara
المدير العام
المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 09/03/2009
عدد الرسائل : 1303
العمر : 48
الموقع : المملكة المتحدة

مُساهمةموضوع: رد: صناعة المستحيل   2009-05-26, 00:56


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albnbonab.hooxs.com/index.htm?sid=ec68ac8c7f2dccf4d707741
 
صناعة المستحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنبوناب :: منتديات البنبوناب الاسرية :: منتدي الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: